القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

احتيال واتساب.. كيف تتم عملية الاحتيال؟

 

احتيال واتساب.. كيف تتم عملية الاحتيال؟

واتساب هي خدمة المراسلة الأكثر شيوعا في العالم، لدرجة أن كلمة "الرسائل النصية" أصبحت تقريبا مرادفا للتطبيق المملوك لفيسبوك (Facebook) لكن عمليات احتيال أخيرة أثارت مخاوف بشأن الخصوصية..


يكمن خطر هذه العمليات في أنها احتيالية في بعض الإجراءات غير الرسمية المصممة لاختراق حساب WhatsApp الخاص بشخص ما والوصول إلى الدردشات الشخصية والصور ومقاطع الفيديو.

يتزايد الاحتيال في البلدان النامية و WhatsApp هو الأداة الأولى للبشر ، حيث أبلغ العديد من المستخدمين عن انتهاكات أمنية على حساباتهم. إذن ما هي عملية احتيال WhatsApp التي تستخدم "كلمة مرور لمرة واحدة" تسمى "OTP"؟ كيف تحمي نفسك منه؟


كيف تتم عملية الاحتيال؟

وفقًا للعديد من تقارير المستخدمين ، فإن عملية احتيال كلمة المرور لمرة واحدة هي عندما يتظاهر المتسلل بأنه صديق ، أو يقدم خدمة ، أو يطلب المساعدة. يرسل لك رسالة نصية حول بعض حالات الطوارئ ، ويطلب المساعدة أو يعد بالفوز بجائزة.


سيرسلون بعد ذلك كلمة مرور لمرة واحدة (OTP) إلى رقمك ويطلبون منك إرسالها. إذا قمت بإرسال هذا الرمز في الدردشة ، فسيتم تسجيل خروج رقم WhatsApp الخاص بك من الهاتف الذكي وستكون جميع بياناتك الشخصية في متناول المتسلل.

كيف يحدث الاختراق؟

تخيل أن لديك جهازًا جديدًا وتريد نقل حسابك إلى WhatsApp. ببساطة ، سيقوم WhatsApp بإرسال كلمة مرور لمرة واحدة لهاتفك القديم. تخيل إرسال هذه الكلمة إلى شخص آخر؟


لذلك منحته الإذن للوصول إلى حساب WhatsApp الخاص بك من جهاز آخر ، وهذا بالضبط ما يفعله المتسللون ، ووضع رقم الضحية على حساب WhatsApp كما لو كان يطلب نقل WhatsApp إلى الجهاز الجديد. بناءً على هذا الطلب ، يرسل WhatsApp كلمة مرور لمرة واحدة إلى هاتف الضحية القديم ويطلب المتسلل من الضحية إرسال هذا الرقم بشكل مختلف عبر عملية احتيال.


باستخدام هذه الحيلة ، يمكن للمتسلل الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو الشخصية الخاصة بك ونشرها للجمهور دون علمك.

reaction:
i.mubarak
i.mubarak
مدون ويوتيوبر سوداني - أدمن موقع وقناة بلاك اندرويد على اليوتيوب - اشارك خبرتي في المجال التقني بأسلوب مبسط يناسب الجميع youtube facebook twitter instagram

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. YouTube 2.8 Mbit | Videosl.cc
    Watch short videos about the video game “Hades” (video game) in YouTube 2.8 Mbit by The BitCast on Vimeo. Watch short videos about the video game “Hades” (game) in YouTube 2.8 Mbit youtube video to mp3 converter by The BitCast on Vimeo.

    ردحذف

إرسال تعليق